نبيل أخلال – الحسيمة
خصصت جماعة الحسيمة ميزانية تقدر بمليار و250 مليون سنتيم لفتح طريق جديدة تربط مدخل المدينة بجبل موروبياخو، في خطوة تهدف إلى تعزيز الولوج إلى هذا الموقع الطبيعي الذي يطل على شاطئ كيمادو وميناء الحسيمة.
ويأتي هذا المشروع في إطار تعزيز البنية التحتية السياحية بالمنطقة، حيث تم إطلاق دراسات تقنية مسبقة لهذا المشروع الذي يرمي إلى تسهيل الوصول إلى الجبل، الذي شهد مؤخرا أشغال تهيئة تهدف إلى جعله وجهة سياحية جاذبة للسكان والزوار. وبالرغم من كونه يعد من أبرز المواقع الطبيعية في المنطقة، إلا أن صعوبة الوصول إليه كانت قد شكلت تحديا كبيرا في جذب عدد أكبر من الزوار.
وتشمل الخطة بناء طريق بطول كيلومتر واحد، انطلاقًا من حديقة “المونيكار” المقابلة لمقر عمالة الحسيمة، ما سيسهل بشكل كبير عملية الوصول إلى قمة الجبل ويوفر ممرًا آمنًا وميسرًا للمواطنين والزوار على حد سواء.
ومن المتوقع أن تبدأ الأشغال في الأشهر القليلة القادمة، بعد إتمام عملية اختيار الشركة المتخصصة التي ستتولى تنفيذ هذا المشروع الحيوي، الذي سيسهم في تعزيز الحركة السياحية والاقتصادية في المنطقة.
- توقيف شخصين متلبسين بحيازة وترويج المخدرات القوية أحدهما مبحوث عنه وطنياً
- تربية الأغنام وسط الأحياء السكنية تؤرق ساكنة الزرارقة الوفاق 2 بوجدة وتثير مخاوف بيئية
- أمن وجدة يوقف شابًا ظهر في فيديو مهددًا بالسلاح الأبيض ويواصل ملاحقة شريكه
- مختل عقلي يزرع الرعب وسط المدينة.. ومطالب متجددة بتدخل عاجل لحماية المواطنين
- توقيف مشجع بمولودية وجدة بسبب نشر محتوى رقمي يتضمن أسلحة نارية وتحريضاً على الشغب الرياضي
- حملة أمنية واسعة بالعرائش لتعقب المطلوبين ومحاصرة بؤر الجريمة
- الأمين العام لحزب الكتاب نبيل بنعبد الله “يدشن المقر الجديد لحزب بالحسيمة” وسط حضور سياسي ومدني.
- سلا: تقديم وتوقيع كتاب “سلا بعيون أجنبية” للباحث محمد الصديق معنينو برواق باب فاس
- عاجل.. وضع طبيب بالعرائش تحت تدابير الحراسة النظرية في قضية تتعلق بشبهة التلاعب في الشواهد الطبية
- سلا : محمودي مولاي حسن يكتب … لماذا الاستخفاف بالمدرب جمال السلامي؟





